إدانة سنغافوري قدم رشى لحكام مباريات





أدانت محكمة في سنغافورة، الثلاثاء، رجل أعمال سنغافوري بتهمة الفساد، عبر تقديم خدمات جنسية لثلاثة حكام عرب في مقابل التلاعب بنتائج مباريات كرة القدم.

ويواجه مالك أحد النوادي الليلية، ريك دينغ، (32 عاما)، عقوبة السجن حتى 15 عاما، وغرامة تصل إلى 240 ألف دولار أميركي، لرشوته الحكام علي صباغ، وعلي عيد، وعبد الله طالب، مقابل التلاعب بنتيجة مباراة في كأس الاتحاد الآسيوي في أبريل 2013.

ومن المرتقب أن يصدر الحكم على دينغ في 22 يوليو الجاري. وقرأ قاضي المحكمة الجزائية، توه يونغ تشونغ، الحكم المكتوب، الذي أشار إلى أن الادعاء أثبت بما لا يقبل أي شك أن دينغ عرض على الحكام الثلاثة خدمات "جنسية مجانية لحثهم على الموافقة على المشاركة في التلاعب بنتائج المباريات".

وأضاف: "كان الهدف الأساسي دفع الحكام إلى اتخاذ قرارات غير صحيحة على الملعب بما يفيد المتلاعبين بالنتائج".

وكان دينغ حث الحكام على التلاعب بنتيجة مباراة في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بين إيست بنغال الهندي وتامبينز روفرز السنغافوري، عبر تقديم خدمات جنسية لهم، فتم إيقافهم في 3 أبريل من العام الماضي، وسجنهم في سنغافورة لأشهر عدة قبل إطلاقهم.

وقد عوقب صباغ من الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط كروي، ومنعه من دخول الملاعب مدى الحياة.

وتقرر إيقاف الحكمين المساعدين عيد وطالب لمدة 10 سنوات عن ممارسة أي نشاط متعلق بكرة القدم، ومنعهما من دخول الملاعب لمدة 10 سنوات.


تابعنا على الفيسبوك:


  

تابعنا على تويتر: